تحميل تطبيق المدونه

الأربعاء، 11 يوليو 2018

هو السيسي كان عمل لنا إيه رقم 31



عزيزى المصرى .. من فترة لأخرى لابد وأن نسترجع معاً آخر احصاء للجهاز المركزى للإحصاء والتعبئة (30/9/2017) .. فكل رقم فيه مرجعية لظواهر ولدراسات ومشاريع ودلائل هامة .. فالأرقام ومقارناتها تعطى حقائق على أرض الواقع .. لعمل أى خطط مستقبلية ..
عدد السكان بالداخل 94 مليونا و 798 ألفاً و 827 نسمة
وبالخارج 9.4 مليون نسمة .. أى الاجمالي 104 مليون نسمة .. ووجد أننا زدنا 22 مليون خلال العشر سنوات الأخيرة .. ومن بعد يناير 2011 نزيد 2.5 مليون في العام الواحد!!! .. ومن الممكن من زمن اجراء هذا الاحصاء نكون قد زدنا حوالى 2.5 مليون!!!
فكما نعلم عدد محافظات #مصر 27 محافظة .. منهم 11 محافظة يمثلون الوجه القبلى (الصعيد) .. من الجيزة شمالاً لأسوان جنوباً ومن البحر الأحمر شرقاً للوادى الجديد غرباً .. عدد سكانهم 37 مليون و387 ألفاً .. بما يمثل نسبة 35.9% من اجمالي عدد السكان ..
نجد في نفس الإحصاء أن نسبة المواليد في الصعيد 43% من مواليد الجمهورية .. رغم عقد 628 ندوة توعوية تثقيفية على مستوى الجمهورية للحد من الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة "حسب تصريح المجلس القومى للسكان" .. فنجد أن محافظة سوهاج الأولى من حيث زيادة التعداد السكانى وترتفع بشكل مستمر .. وتحتل محافظة المنيا المركز الثالث على مستوى الجمهورية .. رغم تكالب مثلث الفقر والجوع والعوز عليهما ..
كلنا نعلم أن قطاع الصعيد مهمل من خطط التنمية منذ عقود إلا ما رحم ربي من بعض مشاريع تمت في عهد الزعيم "جمال عبد الناصر" ..
فهل هذا التقصير والاهمال المفزع يتحمله الرئيس #السيسي وحده .. ؟!
هل الرجل ظل مكتوف الأيدى ولم ينتبه لأهلنا بالصعيد وظل على عهد ومنهج سابقيه من اهمال الجنوب وتركيز الاهتمام بالعاصمة ووجه بحرى؟!
بكل ثقة أقول .. لا .. لقد وضع نصب عينيه أهلنا بالصعيد .. وليس كما يتهمه بعض أخوة وأبناء لنا في هذا الوطن من الصعيد بأن لا مشاريع ولا خطط تمت للصعيد .. أحزننى ما قرأته من البعض .. وأكررها من البعض .. فهذا ليس من شيم أهل الصعيد .. وأنا هنا لا أعمم .. و هذا ما جعلنى أتوقف لبعض الوقت عن ملف الطرق والكبارى كملف انجاز مستقل .. وسأبدأ بملف "مشاريع الصعيد (ا)" رغم عدم اتفاقي فى هذا النوع من تقسيم الوطن .. ولكن للضرورة أحكام .. وليعيننا الله جميعاً لإكماله إذا كان في العمر بقية ..
أذكرك يا #مصرى .. يوم 21/1/2018 قام السيد الرئيس بزيارة المنطقة الصناعية ب "كوم أبو راضي" بمحافظة "بنى سويف" والتى هى إحدى محافظات الصعيد وليست من وجه بحرى ولا العاصمة .. وكان معه وقتها المهندس "مصطفى مدبولى" كان قائماً بأعمال رئيس مجلس الوزراء المهندس "شريف إسماعيل" .. وبعض الوزراء .. إفتتح العديد من المشروعات بالصعيد .. سواء بالزيارة المباشرة أو الفيديو كونفرانس وتم ذكر بعض أرقام ترد على التصور الخاطئ للمرحلة الحالية:-
- 1 - تم تفقد مصانع سامسونج للالكترونيات "الكورى" بكوم أبو راضى .. مش ده الصعيد ولا إيه!! .. وكان الرئيس في زيارته لكوريا الجنوبية قد زار المقر الرئيسي لهم ..
- 2- أعطى إشارة الإفتتاح بالفيديو كونفرانس لمحطة "اليسر" بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر .. لتحلية مياه البحر بطاقة 90 ألف متر مكعب مياه عذبة يومياً .. مش دى في الصعيد ولا فين يا مصرى!!
- 3 - أعطى إشارة الإفتتاح بالفيديو لمشروع تطوير مستشفي "الأقصر" العام .. ومستشفي "أرمنت" المركزى بمركز الأقصر .. مش دول في الصعيد!! .. مع العلم أن حجم الاستثمارات في مستشفيات عديدة بالصعيد ما بين عام 2015 و 2018 بلغت 2.4 مليار جنيه بالتعاون بين وزارة الصحة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وسيصل نصيب محافظات الصعيد استثمارات تطوير المستشفيات حوالي 38% من إجمالي مايتم تطويره
- 4 - أعطى إشارة افتتاح ازدواج طريق سوهاج - قنا الصحراوى الغربي بطول 140 كيلومتر .. وطريق الواحات البحرية - الفرافرة بطول 144 كيلومتر .. مش برضه ده فى الصعيد!!
- 5 - اجمالى حجم استثمارات مشروعات النقل في صعيد مصر بلغت 34.2 مليار جنيه من بينها 24.3 مليار جنيه في مشروعات الطرق والكبارى .. منها 9.9 مليار جنيه مشروعات سكك حديدية وجارى إنشاء شبكة من الطرق واستكمال خطط الازدواج ومحاور الطرق وإنشاء 7 محاور على النيل و 7 كبارى علوية
- 6 - وجه الرئيس برفع سعر توريد قصب السكر لمزارعى الصعيد إلى 720 جنيه للطن .. هو قصب السكر بيتزرع فين يا مصرى!! .. ونعلم أن السعر السابق لم يرضي المزارعين وسبب مشكلة لمدة طويلة وبقرار الرئيس الفورى للتسعير تم حل المشكلة وإرضاء المزارعين
- 7 - تكلفة استثمارات مشروعات التنمية العمرانية بالصعيد منذ 2014 وحتى يناير 2018 وصلت 58 مليار جنيه
- 8 - برنامج "تكافل وكرامة" ينحاز لأهالى الصعيد حيث أنفقت الحكومة مبلغ 15 مليار جنيه علي البرنامج استحوذ الصعيد على 13 مليار جنيه منها .. وسبق شرح هذا البرنامج بالتفصيل فى المقال رقم (20) من هذه السلسلة وأوضحت ما تم فيه ..
- 9 - تم التوجيه بإنشاء 3000 مصنع صغير فى محافظات الصعيد قبل نهاية 2018 بدلاً من نهاية 2019
- 10 - تم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ 2014 بحوالى 16 مليار جنيه بإجمالي 830 ألف مشروع يوفرون 1.1 مليون فرصة عمل .. نصيب الصعيد 39% من إجمالى المشروعات ..
- 11 - مبادرة "سكن كريم" بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لرصد المناطق التى تستحق التطوير في القرى والمناطق الريفية .. ووجه الرئيس بالإنتهاء منها خلال 2018 من خلال صندوق "تحيا مصر" لتأمين حياة كريمة للمواطنين في القرى ليس فقط بتوصيل المياه أو الصرف الصحى بل ولتوفير سكن مناسب أيضاً ..
واللي مش عاوزين يشوفوا حيفضلوا يقولوا لنا
وأترك رابط فيديو مدته 10:28 دقيقة لزيارة الرئيس لمصنع سامسونج للإلكترونيات بكوم أبو راضي .. لنتذكر ونتأكد أن كل مايتم للمصريين ..

بقلم الأستاذه / خديجه حسين 

هناك تعليق واحد:

  1. مقال محترم كاشف الحقائق بوضوح شكرا للاستاذة خديجة وكل فريق مصر ام الكون وعلي رئسهم الجنرال بهاء الشامي

    ردحذف

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...