تحميل تطبيق المدونه

الخميس، 28 مايو 2020

الإختراق والغزو الفكرى اليهودى رقم 6


عوده ولقاء رغم شبه إنعدام للمتابعه ثم يدهشنا تساؤلات البعض ومطلوب مننا الرد رغم أننا نفند حلقات ومقالات للرد والتوضيح لكن لامجيب ومن عجائب هذا الزمان أننى رأيت تعليق يسأل عن الملف الليبى ويقول (( بس بختصر عشان مش احب اقرا عشرميت ستر )) يسأل ويريد إجابه وتحليل فى سطرين ويعلنها صراحةً لايحب القراءه ومثل هؤلاء وعفوا فى اللفظ لايصح أن يكونوا بين معشر البشر فهو بدون أستغفر الله العظيم وعى ويقولها صراحةً لأحب تنفيذ أوامر الله فهل رأيتم ماوصلنا له ويكتب سطر بالسين وعلى صفحته يطلق على نفسه العبقرى صاحب الرساله فى حب مصر وهنا أود أن أسألك سؤال إستنكارى هل أنت أستغفر الله العظيم أستغفر الله العظيم والعياذ بالله وآسف فى الكلمه (( مثقف )) أم أحد (( عباقرة )) الفيسبوك ؟؟؟


قبل السرد أريد أن أطرح بعض التساؤلات التى أراها مباحه ويشهد الله على ماأقوله ثم من حضروا معى ندوة جامعة القاهره 25 إبريل عام 2019 م بحضور معالى اللواء نبيل أبو النجا قائد ملحمة الجمال الأنتحاريه ومؤسس المجموعه 999 صاعقه مهمات أنتحاريه



من وكم أستاذ جامعى من جامعة القاهره يترددون على المركز الأكاديمى ومكتبة المركز بسفارة إسرائيل ؟؟؟


لماذا أختار أوباما إلقاء خطاب تسامح الأديان المشئوم جامعة القاهره ومصر تحديدا ولماذا لم تكن السعوديه كمركز مشاعر إسلاميه ولماذا لم تكن تركيا كأقرب دوله للقاره الأوروبيه المسيحيه ؟؟؟


لماذا رفض مبارك وممثلى الأزهر الشريف حضور خطاب أوباما ؟؟؟


كم طالب من طلاب جامعة القاهره يترددون على المركز الأكاديمى الصهيونى ؟؟؟


كان على يمينى وبعد صفين من الحضور من فريقى والصحفيين يجلس لفيف من الطلبه من كافة كليات جامعة القاهره فلماذا أنصرفوا عندما بدأ معالى اللواء نبيل أبو النجا موجها كلامه وعتابه لى عن مصطلح الأسرائيليين قائلا أنه يفضل أن يطلق عليهم الصهيونيين وأمتثلت لطلبه لكن لماذا خرج كثير من الطلبه فى هذا التوقيت ولماذا أنصرف أيضا بعضهم عقب أنتهاء كلمة نائب مدير الجامعه رغم أنهم كانوا لابسين تشيرتات تحمل لوجو حزب سياسى فى مصر ؟؟؟ مع العلم أننى لاأوجه لأحد تهمة الخيانه لكن أوجه لهم غياب أستغفر الله العظيم الوعى والوقوع فى فخ الختراق الصهيونى نتيجة تردد بعضهم على مكتبة المركز الأكاديمى اليهودى


هل الفيديو الشهير لرئيس جامعة القاهره وأصطدامه بشيخ الأزهر علاقه بأختراق المركز الأكاديمى لجامعة القاهره وأساتذتها ؟؟؟


هل الحمله الشعواء ضد شيخ الأزهر بعد واقعة الخشت لها علاقه بلجان موجهه من طرف المركز الأكاديمى ؟؟؟


لماذا يرفض الأزهر الشريف وشيخه الطيب إستقبال أى ممثل من السفاره اليهوديه رغم أنه أستقبل بابا الفاتيكان ؟؟؟


هل نجح المركز الأكاديمى فى إختراق جامعات أخرى مصريه ؟؟؟


لماذا مثلا لانرى نشاطاً للمركز الأكاديمى بجامعة المنوفيه بمدينة السادات رغم أنها عفوا أقل جامعات مصر من حيث الشهره ؟؟؟


أين دور العبقرى المثقف السياسى المحنك مدير مكتبة الأسكندريه فى مواجهة خطط هذا المركز الأكاديمى أم إنشغاله بملف الأخوان فى الأتحاد الأوروبى شغله عن ملف مقارب فى الخطوره ولا يقل عن خطورة ملف الأخوان مع الأعتراف بأهمية مكتبة الأسكندريه وأمكانيتها ؟؟؟


لماذا أنسحبت من القاعه التاريخيه بجامعة القاهره أنا والدكتور طارق برغوت ؟؟؟


لماذا أيد موقفى من الأنسحاب بعض الساده اللواءات من الحاضرين ؟؟؟


هل لو الطلبه الذين أنسحبوا من القاعه كانوا موجودين كنت سأحصل على هذه النسبه المرتفعه من التصفيق رغم أن كلمتى لم تتجاوز الدقائق الثلاثه ولمذا وقف أعضاء فريقى أثناء تصفيقهم لى ولمعالى اللواء نبيل أبو النجا ؟؟؟


ليه تعمد أبن سنيه الدلاله إلقاء خطابه بجامعة القاهره ؟؟؟

هل لقرب جامعة القاهره من أخوانا البعدا علاقه بإختراق جامعة القاهره ؟؟؟


لماذا طلب الأخوان وساطة يوسف والى فى ملف سد النهضه وماهو مدى تأثيره فى هذا الملف تحديداً ؟؟؟


لماذا قال مبارك ليوسف بطرس غالى أنت أصغر وزير فى مصر وكان لسه بدرى على تعينك ؟؟؟


لماذا كانت تتعثر مفاوضات حكومة كمال الجنزورى مع صندوق النقد الدولى وماذا قال الجنزورى فى كتابه عن هذه الواقعه ؟؟؟


لماذا لم يتم إختراق جامعة الأسكندريه ؟؟؟

لماذا يتم تلميع بعض الفنانين ولاعبى الكره رغم أن أمكانياتهم فى مجالهم ليست بالخارقه وعلى سبيل المثال عمر واكد فهل هو فعلا يملك أعلى أمكانيات تمثيليه فى مصر وهل أبو تريكه أخلاقيا ومهاريا وكرويا أفضل من الخطيب أو رضا عبدالعال أو على خليل أو حمادة عبداللطيف أو فاروق جعفر ؟؟؟



قبل أن تتملكك العواطف وتكتب تعليقك أود أن أفيقك من صدمتك وأقول لك أن الكرملين بجلالة قدره كان مخترقاً وأستطاعت أمريكا توجيه أعضائه بالموافقه على قرار غزو أفغانستان وأن معظم نواب العالم خصوصا أصحاب النفقات العاليه فى حملتهم الأنتخابيه مخترقين ومش شرط يكون إختراقهم من هذا المركز تحديداً لكنهم مخترقين فعليا    




هل من الممكن أن تشاهد هذا الفيديو لمدة 3 دقائق فقط  

https://www.youtube.com/watch?v=VnCVwe5FFtQ


نعود لسياق الحلقات التجميعيه وكنا قد توقفنا عند ثالثاً


 رابعاً : إقامه الندوات والمحاضرات وحتى يتسنى لنا إدراك أهمية إقامة الندوات والمحاضرات كوسيله من وسائل الأختراق الفكرى الصهيونى سنعرض أولا قائمه بأسماء المحاضرات التى تم إلقاؤها فى المركز الأكاديمى الإسرائيلى فى مصر وحضرها طلبه وطالبات من الجامعات المصريه وبعض أساتذة الجامعات والصحفيين ولعل المتابع الكريم العاقل يدرك مرمى الإسرائيليين من إقامة هذه الندوات والمحاضرات بقراءة عناوينها وسنتعرض بعد ذلك إلى ما جاء فى بعض منها فيما يلى قائمه بعناوين المحاضرات وأسماء المحاضرين فيها :


1- العلاقات بين القدس ومصر فى القرن السادس عشر طبقا لسجلات المحاكم الشرعيه فى القدس بتاريخ 11 ديسمبر 1985 م والمحاضر أمنون كوهين أستاذ تاريخ الشرق الأوسط فى الجامعه العبريه فى القدس


2- القديم والجديد فى الأدب العبرى المعاصر بتاريخ 18 ديسمبر 1985م والمحاضر الكاتب الإسرائيلى ناتان شاحم


3- الكاتب الاسرائيلى فى مواجهه مجتمعه بتاريخ 3 مارس 1986 م والمحاضر الكاتب إبراهام بن يهوشواع كلية الآداب جامعة حيفا


4- حياة الطائفه اليهوديه فى الفسطاط فى العصور الوسطى بتاريخ 27 نوفمبر 1986م والمحاضر د / مناحيم بن ساسون الجامعه العبريه القدس


5- جريدة الشمس والصحافه اليهوديه فى مصر 1917 _ 1948 بتاريخ 9 إبريل 1986 م  والمحاضر فيكتور نحمياس معهد الإعلام الجامعه العبريه القدس


6- المعجمه العبريه _ العربيه بتاريخ 22 ديسمبر 1985م  والمحاضر ديفيد سيغف مؤلف القاموس العبرى العربى الحديث


7- التغيير الحديث للوصايا العشر والمحاضر آلوف هار إيفن مؤسسة فان لير القدس


8- حكايات فى اللهجه العربيه اليهوديه أسلوبها الأدبى واللغوى بتاريخ 5 فبراير 1986 م والمحاضر د / يوسف سدان أستاذ فى قسم اللغه العربيه جامعة تل أبيب


9- غوش أيمونيم بتاريخ 27 نوفمبر 1986 والمحاضر المؤرخ تسفى رعنان


10- الفلكلور اليهودى بين الشرق والغرب بتاريخ 23مارس 1986م والمحاضر د / دوف نوى أستاذ الفلكلور فى الجامعه العبريه القدس


11- القصه العبريه المعاصره بتاريخ  17 نوفمبر 1985 م  والمحاضر د / غيرشون شيكد قسم الأدب العبرى الجامعه العبريه القدس


12- الأسلوب الأدبى كيف أصبح الفتى صموئيل نبيا بتاريخ 19 فبراير 1986 م والمحاضر د / إرييل سيمون معهد أبحاث التوراه جامعة بار إيلان


13- العنزه فى الأدب والفلكلور العبرى بتاريخ 13 فبراير 1986 م ندوه من ضمن سلسلة ندوات عن الأدب واللغه العبريه


14- القراؤن فى مصر تاريخهم عبر ألف عام بتاريخ 16 نوفمبر 1987 م والمحاضر تسفى أنكورى قسم التاريخ اليهودى جامعة تل أبيب


15- يهود مصر فى أواخر القرون الوسطى بتاريخ 23 نوفمبر 1987 م والمحاضر د / إبراهام دافيد الجامعه العبريه القدس


16- التعليم العالى فى إسرائيل بتاريخ 30 نوفمبر 1987 م والمحاضر فيكتور نحمياس


17- هندسة المعابد اليهوديه فى مصر القديمه مع عرض شرائح بتاريخ 14 ديسمبر 1987 م والمحاضر المهندس دافيد كاسوتو


18- أجيال الأدب العربى بتاريخ 11يناير 1988م  والمحاضر الكاتب حاييم غورى


19- التغييرات والتناقضات فى تصوير شخصية الغريب فى الأدب العبرى الحديث بتاريخ 8 فبراير 1988 م والمحاضر د / يهودا فريدلندر جامعة بار إيلان


20- لقاء فى المركز مع عضو الكنيست ورئيس لجنة الخارجيه والأمن التابعه للكنيست أبا إيبن بتاريخ 8 مارس 1986م


يرجى مراعاة أن هذه الندوات فى خلال 30 شهر فقط وحتى عام 1988 م وطبعا وقبل التشكيك المصدر مجلة السياسه الدوليه العدد 144 لعام 1993 م فى مقال بعنوان (( الطريق نحو سلام عربى إسرائيلى بقلم د / وحيد عبد المجيد


قبل إستكمال السرد وإحقاقاً للحق أود أن أوجه شكرى لصاحبة أكونت تحيا مصر على تويتر @UF5LwhnwvxcOzav
التى لاأعرف أسمها على إرسالها المنتظم لمجلة السياسه الدوليه على نفقتها الخاصه



نعود للسرد وقد عرضنا عناوين بعض المحاضرات التى توصلنا لها فقط والتى ألقيت فى المركز الأكاديمى الإسرائيلى يكون من المهم للمتابع الكريم رغم أقلية العدد أن يعرف ماجاء فى بعض هذه المحاضرات



لكن محتاج من حضرتك قبل العرض للعنواين أن تكون متذكر لقائمة الجواز اللى نشرتها من كام يوم وححتاج أيضا إلى حلقات زلزال حرب الخليج اللى فيها أبوغزاله بيحذر من أن إسرائيل ستوسع أراضى الأحتلال على حساب الأراضى العربيه المجاوره لأن من ضمن المحاضرات بيشرح بالتفصيل عن حركة غوش أيمونيم ودى بالبلدى كده وش أوسخ حركه فى إسرائيل اللى كسروا مستوطنة ميت ياميت فى سيناء ومكانوش عاوزين سلام مع مصر وغالبا الحركه دى على ماأتذكر التى أغتالت رئيس الوزراء الإسرائيلى اللى كان قرب يوقع إتفاق مع مبارك وصادوه




 محاضرة (( يهود مصر فى آواخر القرون الوسطى )) ألقى هذه المحاضره د / إبراهام دافيد وبدأها بتعريف لوثائق الجنيزاه الموجوده فى القاهره وأشار إلى أن هذه الوثائق تعتبر مصدر معلومات عن حياة اليهود فى مصر فى نهاية العصور الوسطى وقد تم إكتشاف هذه الوثائق منذ حوالى قرن من الزمن وتكشف عن جوانب عديده من الحضاره اليهوديه فى العصر القديم من القرن العاشر وحتى القرن الثالث عشر واخدلى بالك ولا سرحت منى وذكر هذا المحاضر أيضا أن اللغه العبريه كانت اللغه السائده فيما بين يهود مصر فى الفتره من القرن العاشر وحتى القرن الخامس عشر (( خلى بالك وصحصح )) وأنه بعد هجرة اليهود الأسبان فى أعقاب طردهم من أسبانيا 1492 م إلى مصر كان لهم تأثير ملحوظ وهام فى الحياه الروحانيه والأجتماعيه فى مصر ولذلك كانت اللغه العبريه تنسى بين يهود مصر وتعكس وثائق الجنيزاه هذا التغيير اللغوى كما أنها كشفت النقاب عن معلومات جديده وخاصه بحياة اليهود فى مصر

ماذا قال هذا المحاضر بعد ذلك هذا موعدنا معه الحلقه القادمه متى شاء الله خلاص مش قادر أكتب أكتر من كده

جنرال بهاء الشامى


هناك 18 تعليقًا:

  1. نعم
    القراءة غذاء العقل...
    احسنت

    ردحذف
  2. كمل ياجنراب معاك والحلقات فعلا مثيرة ورائعة

    ردحذف
    الردود
    1. حضرتك مين ؟؟؟

      ياريت تبقى تكتب أسمك

      حذف
  3. سلامتك يا كبير ومنتظر باذن الله.. رئيس الوزراء الإسرائيلي اللى اغتالوه هو اسحاق رابين

    ردحذف
  4. استاذنا والله ربنا يوفقكم

    ردحذف
  5. لا لا ده الموضوع كبير بقى ...كبير أوي

    ردحذف
  6. أحسنت يا مارشال وبارك الله فيك

    ردحذف
  7. المعلومات كثيرة وغزيرة لدرجة أن دماغي لفت.... ده احنا مش عايشين

    ردحذف
  8. بريطانيا زرعت عملاء لها منذ نهاية الحروب الصليبية. بريطانيا لها عملاء في كافة أنظمة الحكم العربية و تتابعهم أولا بأول وتحميهم حماية غير مباشرة.
    من يخرج عن الطاغة والخطة و المصلحة بيتأدب.
    العثمانيون نفسهم عملاء للتاج البريطانى وتم تأديب المسيحيين الأرثوذكس الأرمن بهم ولا توجد معركة أو صراع في التاريخ بين بريطانيا والعثمانيين.
    ولما دخلت فرنسا على الخط ودخلت الشرق الأوسط بالحملة القرنسية اتادبت داخليا وخارجيا..واتت حملة فريزر لمساعدة أهل المنطقة لمحاربة فرنسا ثم درس علماء بريطانيا سلوكيات أهل المنطقة فوجدوا الدين افيونة الشعوب بالمنطقة فزرعوا الوهابية بالخليج و الإخوان بمصر ...وهلم جرا
    نجيب عمر

    ردحذف
  9. جهد مشكور اعانكم الله

    ردحذف
  10. حاجة كدة أشبه بالهرم بتاعنا بيقولوا عليه الهرم بتاعهم ........ ده اسمه نحت وتجريف للحضارة و العقلية المصرية

    ردحذف
  11. شكرا لحضىتك يا فندم على هذا المجهود .. عند الله هو خيرا واعظم اجرا

    ردحذف
  12. عبرية إيه اللى كانت سائدة؟!وصدقوهم؟

    ردحذف

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...