تحميل تطبيق المدونه

الأحد، 10 نوفمبر 2019

الفيتامينات والمكملات الغذائية وكيف تم تدمير الصحة رقم 2


خدعة المكملات والفيتامينات وكيف يتم تدمير الصحة !
.
قرأت تقريرا للهيئة الصحية الوطنية البريطانية (وهي من أكبر المصادر الطبية المعتمدة في العالم)، صدر عام 2018
وكان عبارة عن خلاصة القول في المكملات الغذائية الرياضية !
https://www.nhs.uk/
((Bodybuilding and sports supplements: the facts))
.
وأفاد التقرير بأن
ملايين الأشخاص يتناولون المكملات الرياضية على أمل الحصول على مجموعة من الفوائد الصحية ، من فقدان الوزن (عن طريق أدوية لتقليل الشهية) إلى بناء العضلات (البروتينات والأحماض الأمينية).
.
لكن بعض المكملات الغذائية تُباع بشكل غير قانوني ويمكن أن تكون ضارة للغاية.
(
يعني معظهما غير صحي لأنه يحتوي على مواد غير صحية ولها مشاكل كتير وهنتكلم عن مثال 1,3-dimethylamylamine داي ميثيل أميلامين )
.
وهناك تصاعد سريع جدا وتنافس شديد على الانترنت والمواقع المجهولة لترويج هذه المكملات بين الشباب خاصة، رغم أن معظهما غير قانوني ولم يحصل على ترخيص من وزارة الصحة وبالتالي لا تمر بمعايير السلامة المطلوبة من ناحية المواد الموجودة في التركيبة ومن ناحية مدة الاستعمال وكيفيته !
(
طبعا علشان المواد الموجودة فيها بعضها غير صحي وله مشاكل صحية خطيرة مع الوقت وبالتالي لا يوجد لها ترخيص)
.
💥 وقد تم ربط المكملات غير المشروعة ، بما في ذلك البعض الذين يدعون أنهم "حرق الدهون" أو "التخسيس" ، بعدد من الوفيات💥
.
((
معلومة عامة:
بناء العضلات يتم من خلال البروتين وبالتالي يعتبر البروتين جزءًا مهمًا من نظامنا الغذائي ومفتاح بناء وصيانة جميع أنواع أنسجة الجسم ، بما في ذلك العضلات.))
.
والمكملات الرياضية والغذائية يتم تسويقها على أنها تساعد في تعزيز نمو جسمك ، وتساعد عملية الأيض (المساعدة في إنقاص الوزن) ، وتساعدك على الوصول إلى أعلى أداء بدني ، وتعزز الطاقة وتحارب عملية الشيخوخة. "قد يختار المستخدمون تناولهم قبل التدريب وأثناءه وبعده لتحسين الأداء وتحسين الشفاء ، أو إضافته إلى وجبات الطعام لتعزيز البروتين ، أو شربه بين الوجبات كوجبة خفيفة غنية بالبروتين" ، كما تقول آزمينا جوفيندجي من جمعية الحمية البريطانية. (BDA). !!
.
"
لكن يمكنهم الحصول على نفس الفوائد من إدخال الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامهم الغذائي كوجبات خفيفة أو إضافتها إلى وجباتهم الطبيعية لتحسين محتوى البروتين.
"
على الرغم من أن المكملات مريحة ، فليست جميعها مناسبة للاستخدام كبديل للوجبات ، لأنها لا تحتوي على جميع الفيتامينات والمواد المغذية التي قد تحتوي عليها وجبة متوازنة."
هذا يعني أن كمال الأجسام الذين يتحولون إلى تناول مكملات البروتين ، بدلاً من مجرد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ، يمكن أن يضيعوا أموالهم. !!!
((
يعني من هنا نفهم إن البروتينات والأكل الطبيعي الموجود، أفضل بمراحل لجسم الإنسان وأفيد وأقل تكلفة ! والتكلفة هنا تعني التكلفة المادية والتكلفة الصحية !!! يعني حضرتك هتاخد فايدة الأكل والشرب الطبيعيين بدون أي أضرار صحية من المكملات زي ما قلنا قبل كدة))
.
هل للمكملات الرياضية، أضرار ؟!
.
يوجد أدلة على أن تناول الكثير من البروتين على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى:
1-
زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام
2-
ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم مشاكل الكلى الحالية.
.
ما هو البديل الطبيعي لها ؟!
في بقية التقرير والتعليق عليه، بإذن الله تعالى
.
دمتم في صحة وعافية
.
https://www.nhs.uk/…/body-building-sports-supplements-fac…/…
.
https://www.facebook.com/thaqafatebia/?modal=admin_todo_tour



بقلم الدكتور أحمد العسكري


هناك تعليق واحد:

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...