تحميل تطبيق المدونه

الأحد، 10 نوفمبر 2019

الفيتامينات والمكملات الغذائية وكيف تم تدمير الصحة رقم 3


اقرأ لتعرف كيف يتم خداع الشعوب بالفيتامينات وتدمير الصحة !
.
فيتامين ب ١٧ القاتل والنصائح المدمرة...!!
بقلم أستاذنا الدكتور Osama Hamdy
كلبة الطب - جامعة هارفارد
.
يعشق الكثير من المصريين نظرية المؤامرة ويسهل عليهم تصديقها !
.
ولقد إنتشرت في الفترة الأخيرة فيديوهات ومقالات تتدعي أن سبب مرض السرطان هو نقص ما أسموه فيتامين ب ١٧.
.
والمؤامرة التي يذكرونها تفيد بأن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد إتفقت مع كبرى شركات الأدوية العالمية على منع الناس من معرفة دور فيتامين ب ١٧ في الوقاية من السرطان حتى يستمروا في بيع أدوية السرطان الباهظة والتي تدر عليهم المليارات من الدولارات.
.
ويدعي مروجي هذه المعلومات أن هذا الفيتامين موجود داخل نواة المشمش والبرقوق واللوز وبذور التفاح والكمثرى وينصحون الناس بتناول هذا الفيتامين من هذه المصادر لعلاج السرطان والوقاية منه.
.
وحقيقة الأمر أنه لا يوجد فيتامين من الأصل بهذا الاسم والمادة التي أطلقوا اسم هذا الفيتامين عليها هى مادة الأميجدالين Amygdalin ومادة الليتريل Laetrile الموجوده في هذه المصادر. ومنذ الخمسينات جرى الترويج لهاتين المادتين على أنهما علاجًا فعالًا للسرطان.
.
ولكن الحقيقة المرة أن هذه المواد عند هضمهما في الأمعاء ينتج عنهما مادة السيانيد القاتلة. ومع زيادة إستهلاك هذه المصادر الغذائية يزيد إرتفاع نسبة السيانيد الى المستوى القاتل الذي قد يسبب الوفاة.
.
وكوسيلة للترويج لهذه المواد السمية أطلقوا عليها إسم فيتامين ب ١٧ حتى يستطيعوا تسجيلها كمادة غذائية مكملة.
.
ولقد تم إجراء العديد من الأبحاث العلمية الدقيقة على هاتين المادتين ووجدت الأبحاث أنه لافائدة تذكر من إستخدامهما وحرمت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تداولهما في أى صورة لخطورتهما ولكننا ولدواعي الجهل نتبادل هذه الرسائل والفيديوهات المدمرة وكأنها حقيقة يحاول الكثيرون إخفائها..!
.
دمتم في صحة وعافية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...