تحميل تطبيق المدونه

الجمعة، 5 أبريل 2019

هو السيسى كان عملنا إيه رقم 20


#يامصرى .. واضح كما توقعنا قبل خوض الإنتخابات الرئاسية .. أن الحرب علينا ستكون أكثر شراسة على جميع الأصعدة .. فيجب أن ننتبه ونواجه وأن تكون نظرتنا شاملة لكل تفاصيل الساحة والمشهد الإقليمى والدولي .. فعندما فشلت كل محاولات إفشال المعركة الإنتخابية بشكلها الديمقراطى بمنظور الغرب محركى الخونة والعملاء .. وعندما فشل مخطط أبو الفتوح بإرتكابه خطأ محاولة النيل من أمننا القومى ووجب محاسبته عليه .. سعى التنظيم الدولي للخوارج لشيطان مركز "ابن خلدون" .. سعد الدين إبراهيم .. للقيام بدور أبو الفتوح .. في تشويه الدولة المصرية والتحريض عليها في المحافل الدولية وفي وسائل الإعلام المختلفة وبالمنظمات ومراكز صنع القرار لتدوير منظومة القمع والإختفاء القصرى وحقوق الارهابيين التى أسموها كذباً حقوق الإنسان .. وافق على عرض العصابة .. وطلب دعم مادى للقيام بذلك وزاد عليه أنه سيستعين بشخصيات إسرائيلية صديقة له وكارهة لمصر .. وسيكون إجتماعه بالتنظيم الدولى في تركيا .. فلابد أن نتذكر أنه عراب الإخوان والسلفيين و6 إبليس .. وأنه خادم دويلة موزة .. فيجب أن نربط ذلك بإحتفالية العصابة ال 90 في نفس بلد بهلول اسطنبول ومخابراته .. والتصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة .. وابتزاز أمريكا لدول الخليج بإنسحابها من سوريا يا إما الدفع .. ولا ننسي الدور الشيطانى الدائم لبريطانيا .. ولا ننسي تحركات سفيرهم وتويتاته .. ويجب أن ننظر في كلمات تهنئة وزارة خارجيته .. وتدخلهم السافر في شأننا الداخلى مهما اختلفت وجهات نظرنا فيه .. أقصد دستور 2014 .. عندما قالوا فى رسالتهم والمنشورة على موقعهم .. (أمام مصر فرصة خلال 4 سنوات القادمة لبناء مجتمع يزدهر وديمقراطى والبناء علي الحقوق التى ينص عليها .. دستور 2014 .. وسوف تظل بريطانيا شريكاً أساسياً لمصر لتحقيق هذه الغاية) .. فيه وقاحة أكتر من كده!!! .. ولا ننسي المظلومية التى يمارسها الخونة بتلفزيون .. أيمن الظلام .. وتواكب دعوات دمج الارهابيين الخونة في مجتمعنا بتعبيرات مختلفة وهدفها واحد .. من الشيطان سعد الدين إبراهيم وعماد أديب وعائلته الخبيثة .. ولماذا كل هذا في هذا التوقيت!!! .. وفي وقت جنودنا يخوضون أشرس وأشرف المعارك لإقتلاع جذور الإرهاب .. هذا بخلاف المخاطر التى تحيط بنا من غرب وجنوب البلاد ومباحثات سد النهضة .. الخ ..
ويجب أن نحذر من الذى يعدونه من تحريض مع رفع أسعار مواد الطاقة المتوقع وبعض الخدمات خلال الشهور القادمة حسب برنامج رفع الدعم المتدرج على 5 سنوات .. فلا يجب أن ننزلق فى هاوية التخلي عن دعم الدولة .. فقد ارتضينا بخطوات برنامج الإصلاح الإقتصادى الذى كان ضرورياً وحتمياً لعدم إنهيار الدولة والمتفق عليه مع صندوق النقد الدولى .. كعملية جراحية لإنقاذ المريض وإخراجه معافي من حجرة الإنعاش .. فوجب أن نكمل المشوار .. وقد اقتربنا من نهايته .. فاكر يا مصرى دعوات 11/11 وغيرها؟؟؟ ..
ولذلك كان موضوع مقالنا اليوم .. برنامج بدأ من مارس 2015 بتوجيهات ومتابعة من الرئيس#السيسي .. لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً والأسر غير القادرة .. والمواطنين غير القادرين علي العمل والعاطلين في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية .. حيث يهدف إلى تقديم دعم مادى وراتب شهري وتأمين صحى للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل والأكثر فقراً ..
"معاش تكافل وكرامة" .. (مصر بلا عوز).
شروط الحصول علي معاش "تكافل" أن يكون:
-------------------------------------------- 1-
هو وزوجته لا يعملان في وظيفة حكومية أوالقطاع العام أو الخاص وألا يكون أى منهما حاصلاً على تعيين فئة 5% معاقين بأجر أكثر من 400 جنيهاً
2-
غير مؤمن عليهما وأن يكون لدى الأسرة أبناء من سن يوم حتى 18 سنة
3-
لا يحصل أى منهما على معاش ضمانى أو تأمينى
4-
لا يمتلك أراضي أو عقارات
5-
حضور الأبناء للمدارس بنسبة لا تقل عن 80% وتلقي الخدمات الصحية
6-
تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومى سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور إيصالات الكهرباء .. وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة
قيمة المعاش 325 جنيهاً و60 جنيهاً للطفل دون عمر السادسة و 80 جنيهاً لتلميذ الابتدائي و100جنيهاً لتلميذ الإعدادى و140 جنيهاً لطالب الثانوى
وكان يصرف سابقاً بشكل تراكمى كل 3 أشهر عن طريق الأم إلا أنه بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي بدأت الحكومة في صرفه شهرياً
شروط الحصول على معاش "كرامة" أن يكون:
-------------------------------------------- 1-
من كبار السن لسن فوق 65 سنة
2-
من لديه عجز جزئي أو كلي أو إعاقة ولا يستطيعون العمل أو ليس لديهم دخل ثابت أو لديهم مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل .. ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي أو من الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك ..
قيمة المعاش 450 جنيهاً
وحسب إعلان وزارة التضامن الإجتماعى في 11/3/2018 .. بلغ عدد المستفيدين من معاش "تكافل" 1926920 رب أو ربة أسرة .. أما "كرامة" فبلغ 315447 .. بمعنى أن عدد المستفيدين المستحقين حالياً لمعاشي تكافل وكرامة نحو 2242367 أى 2.24 مليون مواطن وبأفراد أسرهم يصلوا لحوالى 10 مليون مصرى .. وكل هذا في إطار تطوير شبكات الأمان الاجتماعى .. برنامج التحويلات النقدية ..
ملاحظات هامة:
1-
يقطع الصرف عند فقد أى شرط من الشروط الموضحة أعلاه
2-
بدأ البرنامج في 2015 بتحويل من البنك الدولي ب 500 مليون دولار وبمشاركة الحكومة من متحصلات رفع الدعم في برنامج الإصلاح الإقتصادى .. وهذا ما يطلق عليه الدعم النقدى ..
3-
كان المستهدف 2 مليون أسرة خلال 3 سنوات ولكن تم الوصول إلي ال 2 مليون أسرة خلال سنتين فقط .. وفي نهاية 2018 سيرتفع إلى 3.5 مليون أسرة
4-
توجيه 86% من إجمالي الدعم النقدى لمحافظات الصعيد بقيمة 13 مليار جنيه
5- 65%
من المقبولين في معاش "تكافل" و 70% فى معاش "كرامة" من أهالينا بمحافظات الصعيد .. نظراً للسنوات الطويلة التى حرموا فيها من أى مشاريع تنمية فأصبحت هذه المحافظات الأكثر فقراً .. للأسف الشديد .. بالإضافة لأسباب أخرى منها .. أن الزيادة السكانية بمحافظات الصعيد 2.4% وسوء التغذية بين الأطفال وكذلك مشكلة الزواج المبكر بنسبة 15% بين الفتيات ما بين 15 و 19 عاماً .. وارتفاع نسبة البطالة بين الإناث أربعة أضعاف الذكور .. فلذلك ينحاز الرئيس دائماً لمحافظات الصعيد في معظم المشاريع التنموية الحديثة من طرق وكبارى وفي الخطة القومية لتوصيل الغاز للمنازل وكذلك الصرف الصحى ومياه الشرب بالاشتراك مع الشركة القابضة ومع 8 جمعيات أهلية وصندوق دعم الجمعيات والقطاع الخاص ووحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة الاسكان ووزارة البترول والكهرباء .. وما قرره بخصوص المثلث الذهبي فى جنوب الصعيد فى مؤتمر الشباب بأسوان الذى سبق الإشارة إليه في المقال السابق ..
6-
تم توفير 5 مليارات جنيه دعم نقدى لمليون مواطن من ذوى الاعاقة كما تم دمج الصم وضعاف السمع .. كما تم تخصيص هذا العام 2018 عاماً لهذه الفئة وتشكيل لجنة تنسيقية من الحكومة والمجتمع المدنى لصالح هذه الفئة ..
7-
أكثر محافظات الصعيد فقراً سوهاج وأسيوط وأسوان والوادى الجديد .. نسبة الفقر بين الأميين 36.4% مقابل 6.5% لمن حصل على شهادة جامعية ..
وحسب دراسات تمت عام 2016 وجد أن مصر بها 22 ألف مليونير و3000 ملياردير .. ومن محافظة سوهاج ثلاثة مليارديرات من عائلة ساويرس يأتون في صدارة الخمسين شخصاً الأعلى ثراءاً في العالم .. (اللهم لا حسد .. وبارك للجميع)
8-
وللأسف الشديد تنحصر معظم قرى سوهاج في قائمة الألف قرية الأكثر فقراً في مصر ..
9-
أقل المحافظات فقراً .. البحر الأحمر بنسبة 2% والسويس ودمياط بنسبة 3% وبورسعيد بنسبة 6%
10-
أكثر المحافظات ثراءاً بورسعيد والقاهرة والاسكندرية ودمياط والاسماعيلية والدقهلية والمنوفيه.
11-
تبرع الرئيس #ا_ل_س_ي_س_ي بنصف ميراثه وبنصف راتبه .. ومن قبلها وضع روحه وقلبه علي كفه من أجل #م_ص_ر وشعبها لإقتلاع الإخوان من شرف أعتلاء حكم #م_ص_ر .. وأنشأ صندوق (تحيا مصر) .. ووهب كل وقته وعقله لأم الدنيا وأهلها .. ويقولوا لنا شوية مرتزقة ..
وإليكم رابط يلقي بعض الضوء على مشروع تكافل وكرامة مدته 2:30 دقيقة
ولكن للأسف .. ككل شئ رائع وجميل يأتى من هم هوايتهم وفعلهم الإفساد والتشويه ليحولوا كل ما هو نقي ومكتمل الأركان إلى مسخ وملطخ بالوحل ..
من خلال مداومتى لسماع البرنامج العام .. إستمعت في برامج جماهيرية لخدمة المواطنين من محافظات مختلفة يضجون من عدم حصولهم على معاش كفالة وكرامة أو أنهم يريدون التحويل من أحدهم للآخر أو أن هناك أشخاص يحصلون عليه وهم لا يستحقونه وأن من الاخوان أول من استفادوا من هذا المعاش!!! .. كنت أتعجب لذلك هل هذه قصص حقيقية أم كاذبة .. إلى أن قرأت خبراً يوم 27 يناير 2018 .. أن مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر أوقف صرف معاش تكافل وكرامة بإسنا وأرمنت والزينية عن جميع المستفيدين لتنقية جداول البيانات وحتى تتم المراجعة والإنتهاء من الكشف الطبي الوظيفي المميكن خلال شهرى يناير وفبراير 2018 وأكد أنه سيتم الصرف في شهر مارس "للمستحقين فقط" بأثر رجعى مع وقف جميع غير المستحقين وإتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية نحو المبالغ التى تم صرفها بدون وجه حق ومحاسبة المسئولين عن ذلك سواء بالإهمال أو الفساد المالي والإدارى .. وأوضح أن تلك التعليمات صادرة من الوزارة بعد ملاحظة زيادة تسجيل الحالات غير المستحقة وإصدار فيزا "كرامة" لغير المطابقين لشروط الصرف
وفي 18/2/2018 بعد إيقاف 15 ألف فيزا تظاهر المئات من أصحاب معاشات تكافل وكرامة أمام مجلس مدينة إسنا جنوب الأقصر احتجاجاً على توقف صرف المعاشات منذ بضعة أشهر وطالبوا بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الأقصرواعادة صرف المعاشات مرة أخرى والتى تم إيقافها بدون سبب على حسب قولهم .. ووصلت أجهزة الأمن وطالبت بفتح الطرق أمام المارة والسيارات وعدم تعطيل حركة المرور .. واتضح أن حوالي 9000 من ال15000 صرفوا معاش "كرامة" بدون وجه حق ولا تنطبق عليهم الشروط .. وذلك بمساعدة بعض الموظفين وبسبب بعض تجاوزات من المواطنين بإدخال بيانات غير سليمة وغير دقيقة بالبرنامج لافتاً إلى أن عملية تنقية الكشوف ليست مقتصرة على محافظة الأقصر فقط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .. (عندك حق يا جنرال لما خصصت عدة مقالات عن الفساد المستشرى)
والغريب أن أعلنت مديرية صحة الأقصر يوم 2/4/2018 .. أن 8305 حالات تستحق معاش تكافل وكرامة من أصل 20 ألف تم الكشف عليهم !!! .. بعد توقيع الكشف الطبي للتأكد من استحقاقهم للمعاش الطبي وذلك خلال شهر مارس الماضي وعدد غير المستحقين بلغ 11 ألف و761 حالة .. كما يتم الكشف على ذوى الاحتياجات الخاصة بإستراحة خاصة
كما قامت التضامن بتحويل 68 موظفاً للتحقيق لإصدارهم 155 فيزا "كرامة" لأبنائهم بأرمنت وقالت الأستاذة "نيفين القباج" مساعد أول وزير التضامن للحماية الاجتماعية للوزيرة "غادة والي" .. أنه تم تحويلهم للنيابة الادارية للتحقيق لإصدارهم فيزا "كرامة" لأبنائهم والنيابة تحقق معهم في إستيلائهم علي ما قيمته 492 ألف جنيه .. كما تم تحويل 87 موظفاً آخرين من الوحدة الاجتماعية في مركز اسنا .. أصدروا بغير وجه حق 165 فيزا كارد "كرامة" لأبنائهم كما تم تجميد معاش كرامة بالزينية بالكامل حتى يتم عرضهم على لجنة القومسيون الطبي المميكنة للكشف عليهم وتحديد المستحقين للمعاش فعلياً بناءاً على العجز بنسبة تتجاوز 50% وسيتم إستبعاد من يثبت عدم أحقيته للمعاش ومطالبتهم برد المبالغ التى حصلوا عليها بناءاً على تزوير في التقرير الطبي المقدم سابقاً .. وحالياً تتم مراجعة وتنقية شاملة في حملات مكثفة لمراجعة تسجيل الأسر المستفيدة من الدعم النقدى والتحقق المستمر وتدقيق قواعد البيانات وترشيد استخدام موارد الدعم النقدى وتحسين الاستهداف حتى يحصل علي الدعم من يستحق .. (ولا حول ولا قوة إلا بالله)


فريق مصر أم الكون


خديجه حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...