تحميل تطبيق المدونه

الجمعة، 22 مارس 2019

هو السيسى كان عملنا إيه رقم 10


كان يوم 4/7/2013 وما تلاه من أيام حافلاً بالأحداث ..
*
ورود أنباء بشن هجمات على معسكرات الأمن المركزى بسيناء من قبل إرهابيين .. وإعلان حالة الطوارئ القصوى في محافظتى السويس وجنوب سيناء ..
*
خروج مظاهرات في أماكن عديدة وكان أعنفها بمحافظة الشرقية بين أقارب ومؤيدى الرئيس المخلوع ومؤيدى 30 يونيو وبيان 3/7 وسقوط عدد من المصابين ..
*أدى المستشار "عدلي محمد منصور" رئيس المحكمة الدستورية العليا اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة .. رئيساً مؤقتاً لمصر .. وكان من ضمن ما جاء فى الكلمة التى ألقاها .. "إن من يملك إصدار الأوامر هو شعب #مصر العظيم الذى يعد مصدر جميع السلطات بعد أن قام فى 30 يونيو بتصحيح مسار ثورته"
*وفى اليوم التالى أصدر قراراً بتعيين المستشار "على عوض محمد صالح" مستشاراً دستورياً له والدكتور "مصطفي حجازى" مستشاراً سياسياً ..
*أعلن المستشار "عبد المجيد محمود" النائب العام الذى عاد لمنصبه بقرار من محكمة النقض بعد إقالة النائب العام الإخوانى الملاكى .. طلعت عبد الله .. بحكم قضائي .. إعتزامه التقدم بطلب رسمى لمجلس القضاء الأعلي للعودة لمنصة القضاء لما ستتطلبه الفترة المقبلة من قضايا محاسبة .. (ولعلك #يامصرى لم تنسي دور المستشار "أحمد الزند" فى مواجهة الإخوان) ..
*جمعة الإخوان التى أسموها .. "جمعة الرفض" .. احتجاجاً على عزل مرسي وما صاحبها من أحداث ..
ويجب ألا ننسي أنه حقناً للدماء ونزولاً على إرادة الشعب .. حرص الجيش على أن يدعو جميع القوى الوطنية لمائدة الحوار .. قبل 3/7 .. ومن ضمنهم حزب الحرية والعدالة .. ومعظمنا لم يكن يعلم ذلك .. ولكن "سعد الدين الكتاتنى" رئيس مجلس الشعب الإخوانى المنحل رفض الحضور لالتزامه بجماعته .. وطلب بإعطائهم مهلة يومين آخرين .. ولم يتلقوا إجابة .. ونعلم أنه في هذه الفترة ترددت أخبار أن هناك شيئاً ما سيحدث يوم 5/7/2013 وأنهم على تواصل مع قوى خارجية .. ومن الأشياء التى تعجب منها معظم الشعب .. أن يكون من ضمن من حضر بيان 3/7 الذى دعت إليه القوات المسلحة "يونس مخيون " رئيس حزب النور و"جلال المرة"أمين عام حزب النور .. رغم أن قواعدهم يمثلون معظم المعتصمين برابعة والنهضة!!!
*ويجب أن نعلم ما قاله الفريق أول #السيسي .. بعد خطاب مرسي الذى هدد فيه الشعب وطلب من الجيش سحب إنذار ال 48 ساعة .. وأذيع مساء 2/7 الساعة 11:35 مساءاً قبل منتصف الليل لمدة 45 دقيقة ..
[
إنه أشرف لنا أن نموت من أن يروع الشعب المصرى .. ونقسم بالله أن نفتدى #مصر وشعبها بدمائنا ضد كل إرهابى أو متطرف أو جاهل].
ويجى شوية خونة وعملاء وفاقدى ضمير يقولوا ..
صدور أوامر ضبط واحضار لكل من .. محمد بديع مرشد عام الإخوان ونائبه خيرت الشاطر لإتهامهم بالتحريض والتسبب فى 8 قتلى من المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد ..
استمرت الاضطرابات والمسيرات والاشتباكات كذلك العمليات الإرهابية .. الخ .. ففي يوم 7/7 .. التقي السيد رئيس الجمهورية المؤقت بوزيرى الدفاع والداخلية لبحث الأوضاع الأمنية بالبلاد .. كما دعا كافة القوى الوطنية للحوار بقصر الاتحادية .. ولكن حزب الحرية والعدالة أصدر في بيان رسمى رفضه للحوار .. (واخد بالك #يامصرى كام مرة يرفضوا الحوار أو التوافق مع باقي قوى الشعب .. طبعاً غرضهم الكرسي مش الوطن ولا الشعب)
تم إيداع الكتاتنى ومحمد رشاد بيومى نائب المرشد سجن طرة
تم اتخاذ اجراءات أمنية مشددة من الشرطة والجيش فى المنطقة المحيطة باعتصام رابعة وأمام النصب التذكارىللجندى المجهول .. وتوافد مراسلوا القنوات والمحطات الأجنبية للتغطية ..
وكان هناك تصريحات لمحمد البرادعى لقناة ( BBC) .. "أن ما قام به الجيش مؤخراً ليس تدخلاً عسكرياً في الحياة السياسية بل إستجابة لمطالب الأغلبية التى طالبت برحيل مرسي .. مؤكداً أن الجيش منع وقوع حرب أهلية وإراقة مزيد من الدماء .. وأنه لطالما نادى قبيل قيام ثورة 25 بضرورة أن تكون جماعة الإخوان جزءاً من العملية السياسية .. وإذا ثبت تورطهم في إثارة وتخطيط لأعمال عنف ينبغى تقديمهم للمحاكمة المدنية .. وأشار إلى أن الجيش طالب مرسي خلال الأشهر الماضية بتجنب إحداث إستقطاب وإثارة للمزيد من الخلافات داخل البلاد .. بيد أنه لم يكن يحكم أو لم تكن لديه أهلية ليقرر بمفرده فجماعة الإخوان هى التى كانت تحكم البلاد" .. (لا تتعجب #يامصرى .. إنه البرادعى .. وعليك أن تتذكر كل تصريحاته وتويتاته .. فعلاً ربنا كان رحيماً بنا .. #الحمد_لله )
وفى فجر يوم 8 يوليو 2013 أول رمضان .. ذهب معتصموا رابعة أمام دار الحرس الجمهورى وافترشوا الأرض بحجة أن يصلوا .. وكأن الأرض ضاقت عليهم وبدأوا يتطاولون على خير أجناد الأرض .. بكل أنواع التطاول وظل الجنود ينبهون ويحذرون بأن هذه منشأة عسكرية وعليهم الابتعاد .. لكنهم لم يمتثلوا .. وطبعاً كان تخطيط العصابة أن تتصاعد الأحداث .. وعرفت بأحداث الحرس الجمهورى .. وذلك بتحريض من كل من .. محمد بديع مرشدهم العام وعصام العريان نائب رئيس الحزب وأسامة ياسين الذى كان وزيرهم للشباب ومحمد طه وهدان عضو مكتب الارشاد ومحمد سعد عمارة عضو مجلس شورى وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية وعاصم عبد الماجد عضو شورى الجماعة الاسلامية وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وأحمد سبيع المتحدث الاعلامى لحزب الحرية والعدالة .. من على منصة رابعة .. بأن محمد مرسي محبوس فى دار الحرس الجمهورى ويجب إخراجه ..
(
من الحوادث التى يجب أن نسترجعها لما فيها الكثير من الأكاذيب والفبركات الإخوانية سواء حقيقة ما حدث وعدد القتلى ومن قتلهم .. وكونوا مجموعة إعلامية تتولي فبركة واصطناع أخبار غير صحيحة وبث أخبار كاذبة عن القوات المسلحة والتحريض على اقتحام دار الحرس الجمهورى .. وهذه اللجنة تتكون من .. جهاد الحداد وأحمد سبيع وخالد محمد حمزة عباس ومجدى عبد اللطيف)
وأترك لكم الرابط التالى الذى مدته 9:14 دقيقة .. سترى من كان يقتل ومن كان يعتدى .. كانت معهم أسلحة قتلوا من كانوا معهم .. الخ
ووقتها استغلوا الحادث أمام الشاشات الأجنبية ووكالاتها وشنوا حرباً شعواء على الدولة .. فأصدر المستشار "عدلى منصور" قراراً بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أبعاد الحادث .. وحذرت الرئاسة في بيان مقتضب المتظاهرين من الاقتراب من المنشآت العسكرية أو الحيوية .. وحق التظاهر مكفول للجميع تحت حماية ورعاية الدولة وأجهزتها المختلفة بدون تمييز .. وطلب شيخ الأزهر كشف ملابسات الحادث .. أما "نادر بكار" المتحدث الاعلامى لحزب النور .. فطالب خلال مكالمة تليفونية مع قناة العربية بتشكيل لجنة تقصي حقائق من القضاة .. مضيفاً كما لا يجب كيل الاتهامات لطرف دون آخر ولننتظر النتائج ..
(ياترى أخبارك إيه يا بكار؟! .. خلصت الماجستير عند ماما أمريكا ولا لسة؟!)
نتذكر كل إجرامهم .. حتى ننصح من حولنا بضرورة النزول من أجل الوطن ومن أجل أنفسنا وأولادنا وأحفادنا .. حتى لا نعيد هذه الظواهر المجرمة للحكم وحتى يختفوا من أرضنا وحياتنا.. فلو كان العمل الوحيد الذى عمله الرئيس #السيسي .. الفريق أول وقتها .. هو إبعاد الإخوان عن كرسي عرش #مصر .. لكفاه ذلك ..

فريق مصر أم الكون


خديجه حسين

هناك تعليق واحد:

  1. اللهم احفظ مصر وشعبها وجيشها من كل شر ومن أهل الشر خنازير البنا الإرهابيين وأعوانهم

    ردحذف

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...