تحميل تطبيق المدونه

السبت، 16 مارس 2019

هو السيسى كان عملنا إيه رقم 5


لا زالت ردود الأفعال الشديدة على خطاب مرسي يوم الأربعاء 26/6/2013 الذى أثار غضب وحفيظة المصريين الشرفاء .. فإندفع مزيد من المواطنين للشوارع والميادين إحتجاجاً على خيبة الأمل مما قاله الجاسوس .. أما عصابة الارهاب فمنهم من حاول بالترهيب والاجرام إخافة من لا زالوا بالشوارع والميادين وحدث كثير من المواجهات .. وكل منا له ذكريات لهذا اليوم وما تلاه ..
لكن فلنستعرض بعض ماحدث وما نشر فى بعض وسائل الإعلام والصحف وبعض التصريحات .. يوم 27/6/2013 .. التى قد يكون بعضها قد سقط من الذاكرة .. ولا يجب أن ننسي ..
جريدة الأهرام: بدأت القوات المسلحة من فجر أمس فى تنفيذ خطة تأمين #مصر .. في إطار الدعوات إلى مظاهرات 30 يونيو .. وذلك بعناصر خفيفة الحركة للإنتشار السريع حول المنشأت الحيوية .. مدرعات تحمل شعارات "الجيش والشعب إيد واحدة" .. تمرد تدعو المواطنين إلى التظاهر .. طوارئ بالكهرباء لحماية المحطات ..
فاكرين يا مصريين وزير العدل الإخوانى بتاع الإخوان .. "أحمد سليمان" .. عقد مؤتمر صحفى وصرح بتصريحات في وجود وزيرى التموين والبترول الإخوانيين .. أن التظاهر السلمى حق دستورى وقانونى لجميع المواطنين عملاً بالمادة 50 من الدستور (دستورهم) وأن المنشآت العامة ملك للشعب المصرى والدفاع عنها هو واجب المتظاهرين والقائمين على حراستها ..
وأن حماية الشرعية الدستورية هى السبيل للحفاظ على سلامة البلاد والنجاة من الغرق في بحار الفوضي (!!) .. كما أضاف .. وأن من حق ضباط الشرطة رد الإعتداء على المؤسسة التى يحميها وفقاً للقانون ..
وأن الديمقراطية معروفة وهى .. من جاء بالإنتخاب يذهب بالإنتخاب .. والقانون لم ينص على جمع توقيعات وإنما نص على الإنتخابات بإعتبارها الوسيلة للشرعية .. كما تحدث عن تكفل الدولة لدفع الدية لأهالى شالشهداء وأن العمل مستمر فى ملف استرداد الأموال المهربة للخارج (!!) ..
وفي المنصورة: أصيب عدد من المنتمين لجماعة الإخوان وحزبهم باصابات مختلفة في إشتباكات عنيفة مع معارضيهم شهدها شارع بورسعيد (زجاجات مولوتوف الحارقة وذلك إثر مسيرة حاشدة لهم 15000) من أحزاب ائتلاف الوسط والشعب والأصالة والراية والوطن والبناء والتنمية والحرية والعدالة .. إلى جانب الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية والاخوان .. (وقد رأينا هذه الاشتباكات فى القنوات التلفزيونية وقتها)
هشام قنديل: يناشد المواطنين الهدوء وعدم القلق فيما يخص توافر المنتجات البترولية (!!) ..
وشهدت العديد من المحافظات حالة شلل مرورى كبير بسبب تكدس السيارات أمام محطات الوقود فى طوابير وصلت ل 3 كيلومتر فى بعض المحطات .. ووقوع مشاجرات بالأسلحة النارية والبيضاء وسقط العديد من المصابين ..
د. عفت السادات: بخصوص تصريحات السلفي الإخوانى "حازم أبو إسماعيل" والتى هاجم فيها الفريق أول عبد الفتاح السيسي .. "أبو إسماعيل وأمثاله يجب ألا يتصدروا المشهد السياسي .. ومكانهم المناسب هو السجن .. الذى خدع المصريين ليهاجم الدرع الواقي للوطن .. فى محاولة مكشوفة لوضع المواطنين المصريين في مواجهة جيشهم ..
طبعاً يا مصريين .. متأكدين إيه كان ممكن يحصل لو لا قدر الله .. الجيش منزلش من فجر يوم26/6/2013
على طول البلاد وعرضها .. وفي الآخر الخونة العملاء يقولوا ..
هذه بعض لقطات نتذكرها معاً .. وغليان الشعب ازداد .. واندفع المزيد منهم للميادين يوم 28/6 .. وأقسموا أنهم لن يعودوا لمنازلهم إلا بعد رحيل مرسي ..
وأترك لكم رابط مدته 11:20 دقيقة لإحدى مظاهرات يوم 28/6/2013 بأحد المراكز بالدلتا .. ونتذكر عبقرية الشعب المصرى فى إبتكار هتافات من المعاناة والسواد الذى ذاقوه .. وحملوا كلمة إرحل .. ومن قمة الفهم والوعى رددوا .. يسقط يسقط حكم المرشد ..
والجميع كان مضطراً للإنتظار ليوم 30/6/2013 وهو الموعد المحدد للتظاهرات الداعية لها تمرد وهو نفس اليوم المحدد لنهاية مهلة الأسبوع التى حددها القائد العام .. والشعب لا يعلم ماذا يحدث فى إدارة الدولة وقواته المسلحة .. وتعالت الهتافات والشعب ينادى على جيشه ..
هناك فارق كبير بين ما سنستعيده من الرابط .. وما نراه اليوم من بدايته لتصويت المصريين الشرفاء فى الخارج ووعيهم بخطورة ما تخوضه #مصر من حرب وجود .. فبالإضافة للمظاهر الإحتفالية بالأعلام والأغنيات الوطنية .. إيجابيتهم الرائعة .. ما شاهدته من المصريين بدوحة الإرهاب .. التى رفضت إخراج الأوتوبيسات الخاصة بالسفارات لإنتقالاتهم حيث التصويت اليونان هى القائمة بالأعمال .. بسبب قطع العلاقات مع #قطرائيل .. ودوحة الإرهاب بررت إمتناعها بأن اليوم عطلة والأوتوبيسات لا تخرج .. ورغم ذلك المصريين يتغنون بأغنية الصاعقة .. وأغنية .. يحكى أن أن إيه .. الجيش المصرى .. "فعلاً صفعة قوية لتميم وعصابته" .. وإحدى وكالات الأنباء كانت تريد تصوير الإنتخابات بإحدى دول الخليج وعندما قال لهم رئيس الرابطة اتفضلوا الزحام شديد والطوابير طويلة جداً .. قالوا له لا .. نحن نريد التصوير والسفارة فارغة (!!) ..

فريق مصر أم الكون


خديجه حسين

‏‎Khadega Hussein

هناك تعليق واحد:

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...