تحميل تطبيق المدونه

السبت، 30 مارس 2019

هو السيسى كان عملنا إيه رقم 14


أبهرنى ما رأيته فى عدد من اللجان الإنتخابية من إقبال المصريين المخلصين من أجل .. #مصر.. عنواننا جميعاً الذى نعتز ونفتخر به .. وكثير منهم يؤدون تصويتهم بصورة إحتفالية رغم أنه لم يمر منتصف اليوم الأول الإنتخابي .. ومن جميع الأعمار .. سواء كبار السن أو الشباب أو المرأة .. يعنى كل فئات الشعب المصرى .. بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله .. أبهرنى الناخبين الذين إستقبلوا السفير الأمريكى عند وصوله لمقرهم الإنتخابي بهتافات .. (تحيا #مصر) .. (تسقط أمريكا) .. (يسقط الخونة والعملاء) .. وظهر الإمتعاض على وجهه .. وإعلامهم المخرب كعادته فى الكذب والمؤامرة .. قناة .. CNN .. صورت إحدى اللجان في بداية اليوم وقبل إقبال الناخبين وعلقت "أن الشعب لا يشارك لأنه غير راضي .. وهذا هو المشهد الإنتخابي فى #مصر ".. ولا تختلف عنهم #الحقيرة التى على نفس المنوال وذكرت نسب للإقبال منخفضة والتصويت لم يكن قد بدأ بعد ..
يجب على الجميع المشاركة .. فمن لم يصوت بعد عليه أن ينزل ويشارك بما يراه خيراً لمصر وأهلها .. ولا تجعل بلدك مُعَرَضة لنهش الخونة والخوارج والعملاء والأعداء ..
#يامصرى .. نتذكر من تاريخنا ما حدث من حوالى 10 سنوات .. حادثة كان عنوانها الأبرز "حادث صخرة الدويقة" .. في سبتمبر 2008 .. سقطت صخرة من أعلى الجبل .. أودت بحياة 115 مصرى واصابة 55 .. وقد تم ردم الأنقاض ولم تحل مشكلتهم .. كانت مأساة مؤلمة جداً ..
وفي يناير 2015 عندما شعر سكان المنطقة بهزة أرضية .. فوجئوا بسقوط كتلة صخرية قدر وزنها وقتها ب 5 أطنان تقريباً .. حاول السكان تحرير محضر فحضرت قوة من القسم بمساندة موظفي حى منشأة ناصر وتم إخلاء 65 أسرة والسكان رفضوا وبالحوار من شخصيات من الدولة تم الإخلاء خوفاً على حياتهم إلى أن يتم حل الموقف .. وكان فى ديسمبر السابق له تم إجلاء 75 أسرة من بيوتهم كانوا تحت تهديد صخرة أوشكت على السقوط وبعد الإخلاء سقطت فى يناير .. وهذه المناطق التى تصنف بالمناطق شديدة الخطورة الغير آمنة فى المناطق العشوائية ..
ويجب ألا ننسي دور بعض المخرجين والفنانين والإعلاميين .. للأسف .. بإستغلال هذه الظاهرة المؤلمة فى تحقيق أرقام قياسية لشباك أفلامهم أو نسبة الإعلانات على قنواتهم .. التى كانت من أسباب ما مرت به البلاد فى السنوات الأخيرة .. كما أنها كانت سبب من أسباب تردى السلوكيات .. الخ .. ويقولوا لنا بننقل الواقع .. طيب هل هذا هو الواقع فقط .. ألا ترون أى إيجابيات!!! .. و لا ...؟؟؟!!! .. وإذا كنتم مصريين بحق لماذا لا تقترحون حلول؟؟؟ .. ولماذا لم تساهموا بشئ في بناء هذا الوطن؟؟؟!!! .. وخليتوا بلاد الله خلق الله يعايرونا .. منكم لله ..
حتى فوجئنا يوم 30 مايو 2016 .. بالرئيس #السيسي .. يقوم بإفتتاح مشروع .. "الأسمرات بمرحلتيه" .. "الأسمرات 1" .. لأهلنا بهذه العشوائيات .. وسُمى بحى (تحيا مصر) .. وتم بناء مدرستان تجريبييتان .. ومدرستان للتعليم الأساسي .. كما أن مشروع "الأسمرات 2" به 3 مدارس فضلاً عن توفير مركز ثقافى وفنى ومكتبة عامة ومسرح كبير .. بالإضافة لملاعب للترفيه عن الشباب .. وتم مراعاة كبار السن والمعاقين في إختيار السكن وتم إختيار الأدوار الأرضية لهم .. وظهرت مشكلة أن الحرفيين منهم فقدوا أماكن عملهم القديمة .. فيتم حالياً حل هذه المشكلة عن طريق المجلس القومى للمرأة وبعض الجمعيات بطرق مختلفة ..
بعد تطوير العشوائيات السابق ذكرها يتبقي فى محافظات #مصر .. 289 منطقة عشوائية آمنة وغير آمنة ..
مشروع "الأسمرات 3" .. من أهم المشروعات القومية التى تنفذ فى محافظة القاهرة ويلقي اهتمام ودعم القيادة السياسية بإعتباره أحد الحلول الجذرية لمواجهة العشوائيات ذات الخطورة داخل العاصمة والقضاء عليها .. وهو مشروع يتم بالتعاون بين المحافظة وصندوق "تحيا مصر" والهيئة الهندسية بحى المقطم لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة .. مساحة المشروع 65 فدان بعدد 124 عمارة وبإجمالى 7304 وحدة سكنية .. العمارة الواحد من دور أرضي +9 أدوار مكرر .. وإنشاء خدمات سكنية متكاملة للمشروع من مدارس وحضانات وملاعب ومستشفي ووحدة صحية وساحات إنتظار ومسجد وكنيسة وقسم شرطة ومخبز و 6 منافذ لتوزيع المواد الغذائية وإطفاء وإسعاف ومسرح كبير وسوق .. وتم حتى الآن نقل 8035 أسرة من أماكن ذات خطورة داهمة لمجتمع آمن وجميع الوحدات تم فرشها بالأثاث والأجهزة الضرورية طبقاً لتوجيهات الرئيس .. وكلنا رأينا ذلك على الهواء مباشرة ..
عندما نشاهد هذه المبانى ينبغى أن نطلق عليها .. "الكومباوند السياحى لأهلنا " .. من مناطق الدويقة وعزبة خير الله وبطن البقرة ومنشأة ناصر واسطبل عنتر ودار السلام .. الذين لم يكونوا يحلمون بالسكن فيه .. من روعة البناء والتصميم الهندسي وتناسق الألوان وجودة التشطيبات والتى تكشف عن جودة التخطيط العمرانى للمشروع والذى توافر فيه الحياة الكريمة ..
تكلفة المرحلة الأولي 850 مليون جنيه لحوالي 6258 وحدة على مساحة 65 فدان بخلاف قيمة الأرض .. والمرحلة الثانية بقيمة 700 مليون جنيه مع القوات المسلحة لعدد 4722 وحدة على مساحة 61 فدان .. بخلاف إنشاءات المبانى الخدمية والمرافق .. ويجى شوية نكسجية .. وشوية خونة خوارج وعملاء يقولوا ..
#يامصرى .. إليك رابط به جزء من إفتتاح السيد الرئيس لهذا المشروع مدته 16:56 دقيقة .. وما يلفت نظرى فى كل المشاريع تقديمه للشباب بإزاحة الستار و ... و ... وحرصه على التأكد من التفاصيل الدقيقة لكل جزء .. فعلاً إنه هبة الله لمصر وشعبها ..
شوفوا يا أولاد البنا .. شوفوا يا أولاد مجيدة .. هى دى .. اللي سميتوها وورتونا منها الخراب
هذا المشروع الثانى من ال 11000 مشروع .. اللي مش حنلحق نعدهم .. ولا نقولهم ..#الله_أكبر .. واللي عميوا فى عينيهم وبصيرتهم .. وشايفينهم فنكوش .. ربنا يريحنا منكم .. آمين

فريق مصر أم الكون


خديجه حسين 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...