تحميل تطبيق المدونه

الخميس، 21 مارس 2019

هو السيسى كان عملنا إيه رقم 9


الجبهة السلفية أعلنت نفيها الانسحاب من اعتصام رابعة .. ويهتفون .. "خيبر خيبر يا يهود جند محمد هنا موجود".. وأن التحالف الوطنى لدعم الشرعية اتفق على الاستمرار فى الاعتصام بميدان رابعة .. مع استمرار خروج الاخوان في مسيرات مخربة ودامية قاتلة فى مناطق ومحافظات مختلفة إمتثالاً لما جاء في خطاب مرسي ..
أما الداعين لرحيل مرسي فكانوا في تزايد فى ميادينهم .. منتظرين رد القوات المسلحة على ما قاله مرسي وتحقيق مطالبهم برحيله وجماعته .. لكى يستردون #مصر التى خُطفت منهم .. وكانت في الكواليس محاولات مضنية للوصول لحل الأزمة ولم تنقطع اتصالات محاولات التدخل الخارجى خاصة من لهم مصلحة لإستمرار هذه العصابة ..
وفى مساء 3 يوليو في التاسعة مساءاً وبعد إنتهاء المهلة انتهى حُكم مرسي .. على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية شئون البلاد لحين إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة وتعطيل الدستور ..
أعلن الفريق أول #السيسي .. خطة وفاق وطنى بخارطة مستقبل من عدة نقاط:
1- تشكيل حكومة كفاءة وطنية تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الحالية.
2-
تشكيل لجنة مراجعة التعديلات الدستورية على دستور 2012.
3-
مناشدة المحكمة الدستورية العليا اقرار قانون إنتخابات مجلس النواب والبدء فى اجراءات الإنتخابات.
4-
اتخاذ إجراءات لتمكين ودمج الشباب في مؤسسات الدولة ليكونوا شركاء القرار في السلطة التنفيذية.
5-
تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية تمثل مختلف التوجهات.
6-
وضع ميثاق شرف إعلامى يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية.
وبعد البيان الذى كان بمثابة نقطة فارقة فى تاريخ #مصر .. صدرت بيانات متتالية من الشيخ "أحمد الطيب"شيخ الأزهر .. ثم من البابا "تواضروس" بابا الإسكندرية .. ثم د. محمد البرادعي المفوض من قبل المعارضين لمرسي وشباب تمرد.
وفي أول رد فعل من جماعة الإخوان قال "جهاد الحداد" .. المتحدث الرسمى للجماعة ل "بي بي سي" .. إن خريطة الطريق التى يتحدث عنها بيان القوات المسلحة لا يعنى أنها ستضغط على الرئيس لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة .. ربما يكون الضغط على المحكمة الدستورية لسرعة إصدار قانون الانتخابات البرلمانية والدعوة لإنتخابات برلمانية وانعقاد البرلمان.
أما "حزب النور" .. وهو ثانى أكبرحزب فى البلاد فقد أعرب عن خشيته من عودة الجيش إلي الحياة العامة .. وقال "خالد علم الدين" .. (أعتقد لازلت يا مصرى تتذكره والذى خرج علينا وقت حكم الجاسوس باكياً على الشاشات وهو كان أحد مساعدى ومستشارى الخائن الجاسوس عندما اختلفوا على المصالح كلِِ لجماعته) .. .. الناطق بإسم الحزب .. إن الأمن القومى المصرى تعرض للتهديد بسبب الانقسام بين الحكم الاسلامى ومعارضيه .. إلا أننا لدينا مخاوف من عودة الجيش مرة أخرى إلى الصورة بطريقة كبيرة.
(نسي خلافه مع الإخوان !! وبقي عارف يعنى إيه أمن قومى مصرى !! وكأن الجيش غير مصرى!! وكأن المعارضين ضد الإسلام و كفرة !! .. عجبي عليكم يا متاجرين بالدين والتقية التى تمارسونها معنا)
ورحب متظاهروا بقاء الدولة المصرية بهويتها بالبيان وإعتبروه استجابة فورية لمطالب الشعب المصرى.
قال أحدالمتظاهرين إن البيان لكمة قوية وجهتها القوات المسلحة لجماعة الإخوان والحرية والعدالة ومساندة الجيش للشعب والوقوف بجانبه.
وأطلق المتظاهرون فى كل الشوارع والميادين الألعاب النارية والشعارات التى تشيد بالجيش.
"بان كى مون" .. الأمين العام للأمم المتحدة .. "إن التدخل العسكرى في شئون أى دولة هو مبعث للقلق" .. ودعا إلي "المسارعة إلى تعزيز الحكم المدنى وفقاً لمبادئ الديمقراطية"
"الإتحاد الأوروبي" .. دعت مسؤولة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي "كاترين آشتون" .. إلي العودة سريعاً إلى العملية الديمقراطية بما في ذلك إجراء إنتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة.
الولايات الأمريكية .. بعد بيان 3 يوليو أُخليت السفارة الأمريكية من جميع طاقمها.
إنجلترا .. وزير الخارجية "ويليام هيج".. أن بريطانيا لا تدعم تدخل الجيش لحل النزاعات في الأنظمة الديمقراطية .. ودعا للتهدئة.
ألمانيا .. إن ما حدث فشلاً كبيراً للديمقراطية ودعت إلي .. "عودة #مصر في أسرع وقت ممكن إلى النظام الدستورى"
فرنسا .. قال وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" .. إن بلاده تأمل بأن يتم الإعداد للإنتخابات في ظل إحترام السلم الأهلى والتعددية والحريات الفردية والمكتسبات فى العملية الإنتقالية كى يتمكن الشعب المصرى من إختيار قادته ومستقبله.
الصين .. عبرت عن أنها تؤيد خيار الشعب المصرى.
تركيا .. اعتبر وزير الخارجية التركى "أحمد داوود أوغلو" .. ما حدث إنقلاباً عسكرياً غير مقبول .. !!!
السعودية .. هنأ الملك "عبد الله بن عبد العزيز آل سعود" .. المستشار "عدلى منصور" بتوليه منصب الرئاسة ودعاه إلى الحكمة والعقل.
سوريا .. اعتبر الرئيس السورى "بشار" .. أن الاضطرابات التى تشهدها #مصر هزيمة للإسلام السياسي وقال في مقابلة مع صحيفة "الثورة" .. إن من يأتى بالدين ليستخدمه لصالح السياسة أو لصالح فئة دون أخرى سيسقط في أى مكان في العالم.
تونس .. أعلن رئيس الجمهورية التونسية "المنصف المرزوقي" .. في بيان رسمى أن تدخل المؤسسة العسكرية في الشأن السياسي المباشر أمر مرفوض دولياً وفي شريعة الاتحاد الأفريقى وأدان بشدة ما أسماه الانقلاب على الشرعية الديمقراطية .. إضافة إلى ما طلبه من السلطات بحماية الحرمة الجسدية والمعنوية للرئيس مرسي ولأعضاء حكومة #مصر .. !!!
الأردن .. عبرت عن دعمها لشعب #مصر وقيادته وعن إحترام الأردن العميق للقوات المسلحة المصرية العريقة ودورها الوطنى والمشرف.
اليمن .. بعث الرئيس اليمنى الإنتقالى .. :"عبد ربه منصور هادى" .. ببرقية تهنئة للرئيس المؤقت المستشار "عدلى محمد منصور" .. بمناسبة توليه السلطة وأعرب عن ثقته في قدرة القوى السياسية والشعب والشباب ومنظمات المجتمع المدنى في #مصر على العبور بمصر إلى شاطئ الأمان.
#يامصرى .. عرضت ما هو أعلاه من مختلف المواقف من الدول والهيئات لنتذكر ما كنا فيه ومواقفهم منا ومن محاولتنا التخلص من الذين كانوا للوطن بائعون وللشعب خائنون .. وبالدين متاجرون .. يجب ألا ننسي.
وأترك لك الرابط التالى الذى مدته 14:04 دقيقة .. لتستعيد ذكرى ذلك اليوم العظيم
ولعلكم تتذكرون ما أشيع في هذا الوقت ورُوِج له على مستوى العالم والأجهزة المخابراتية المعادية ودولها الإستعمارية وجماعة الشيطان أن ما حدث هو إنقلاب وليس إرادة شعبية بملايين نزلوا الشوارع بما يتراوح بين 30 مليون و 33 مليون ..
فإسمحوا لى أن أنقل ما قيل فى ذلك من أحد أفراد حملة "تمرد" .. وقد صرح به ونشر في جريدة الوطن المصرية في يوم الخميس 26/6/2014 .. الذى يثبت فى شهادته أن الفريق أول #السيسي .. شخصية توافقية وليست تصادمية .. وكلنا نعرفه .. "حسن شاهين" .. المتحدث الاعلامى للحملة ونتذكر ما فعله الاخوان به وبهم في فترة جمع استمارات "تمرد" .. وكان المقال بالجريدة بعنوان .. ["السيسي" رفض عزل "مرسي" و"صبحى" أصر مع الشباب على رحيله] ..
وقال "حسن شاهين"
وفى فجر 30 يونيو وضعنا أيدينا على المصحف وأقسمنا على إسقاط الإخوان ومواصلة الثورة .. والتاريخ والشارع سيحكمان علينا .. ويوم 3 يوليو التقينا "هيكل" بمكتبه لشرح المشهد السياسي الخارجى ..
وأول إتصال مع القيادة العسكرية كان يوم رحيل مرسي .. "السيسي" سألنا .. من ترونه قادراً على قيادة البلاد في تلك الفترة؟ .. فأجبناه: "صباحى" .. فسكت ..
اعترضنا على جملة .. "قررت القوات المسلحة" .. واستبدلنا بها .. "قرر المجتمعون" .. فرحب #السيسي .. موقف البرادعى "مُخزِ" ..
#يامصرى .. الحديث مطول يمكنكم الرجوع إليه على جوجل بالعنوان الموضح أعلاه مع اسم الجريدة ..
وللحيادية فى الإختيار بس الأهم النزول من أجل استكمال 30 يونيو .. اليوم المؤتمر الانتخابي للمرشح الرئاسي "موسي مصطفي موسي" .. وتم الإعلان أنه سيكون ضيف برنامج "على مسؤليتى" اليوم الساعة 8 مساءاً
#يامصرى .. سأقول لك ما قاله الرئيس اليوم فى إحتفالية عيد الأم موجهاً كلامه لنا .. "ما تسيبوش حد ياكل فى كتف #مصر "
ً#لا_تتنازل_عن_حقك_الدستورى_في_التصويت_لمن_يرتضيه_ضميرك

فريق مصر أم الكون

خديجه حسين


هناك تعليقان (2):

  1. الجيش والشعب إيد واحدة

    ردحذف
  2. تحيا مصر ... وجيش مصر
    ورجال مصر ونساء مصر ....
    الشرفااااااااء.
    .

    ردحذف

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...