تحميل تطبيق المدونه

الأحد، 31 مارس 2019

هو السيسى كان عملنا إيه رقم 15


{{ هو السيسي كان عمل لنا إيه (15) }} --
لليوم الثانى على التوالى يتوافد المصريين على اللجان الإنتخابية مستمراً فى المظاهر الإحتفالية وغير عابئ بالأصوات الخبيثة التى كالعادة لا تريد أن ترى الواقع .. فكيف بإنتخابات تجرى فى ثلاثة أيام يلقون علينا بنسب يريدون بها إحباطنا .. لن نحبط فما زلنا في اليوم الثانى .. وأقول لهم .. هل تعلمون نسب وأرقام تصويت االمصريين فى الخارج؟؟؟!!! .. بالطبع لن تستطيعوا واللجنة العليا ستعلنها مع نتائج إنتخابات الداخل .. ومن المعروف أن نسبة كبيرة من المصريين يتزاحمون على اللجان فى الساعة الأخيرة قبل غلق اللجان في اليوم الأخير ..
#ياعزيز_عينى_أنا_روحى_فى_تراب_بلدى
#بلدى_بلدى_مافيش_أجمل_من_بلدى_وأهل_بلدى
ولليوم الثانى يزور السفير الأمريكى إحدى اللجان الإنتخابية .. اليوم كان بالتجمع .. وإستقبله المصريين بنفس هتافات الأمس ..
#تسقط_أمريكا
#تحيا_مصر
جولات مستفزة .. في الوقت الذى حذروا فيه رعاياهم بالتجول .. هو يتجول بهذه الطريقة .. ماذا يريد؟؟؟!!! .. ونعلم أن الدولة لن تمنعه .. لأننا ليس لدينا ما نخفيه .. ولكن ليته يكتب تقريراً أميناً بما رآه وبما سمعه .. أم سيكون مثل ما قالته ال CNN أمس!!! ..
ودعونى أعود لموضوع مقالنا اليوم .. وأذكركم بمعاناة كنا نعانيها .. وكانت من أكبر المشاكل في وقت حكم مرسي .. وهى مشكلة انقطاع الكهرباء شبه المستمر ولساعات عديدة .. وكان أصعبها فى فصل الصيف وفي شهر رمضان .. وأصبحت حياة المصريين شبه متوقفة .. وقت إستذكار الطلبة لدروسهم إستعداداً للإمتحانات كانوا يستعينون بالشموع .. بسبب الظلام الذى فرضوه علينا لعدم قدرتهم على إدارة الدولة .. وفى هذه الفترة راجت تجارة الكشافات الكهربية والمولدات الكهربية وكانت مشكلة إستخدامهم أن الكهرباء تنقطع بساعات أطول من تواجدها فيصعب الشحن .. أما المولدات فتحتاج لوقود أياً كان نوعه وكانت هناك صعوبة في الحصول عليه وكلنا حضرنا وعانينا هذا .. فزادت تكاليف الحياة على المصريين .. حتى تجار المواد الغذائية خسروا مبالغ طائلة بسبب فساد الأطعمة في الثلاجات .. الخ .. وتم تداول حل تخفيف الأحمال بالتناوب وخصوصاً في وقت الذروة وعلى الجميع تحمل المسئولية كاملة .. ولكن كان هناك ظلم في عدالة تنفيذ ذلك .. وكان غير مقبول لديهم الحديث عن زيادة إنتاج الكهرباء أو بناء محطات توليد كهربائية جديدة .. وفى نفس الوقت رأينا أن غزة لا تنقطع عنها الكهرباء والتى مصدرها #مصر .. وعندنا مثل شعبي يقول "اللى يحتاجه البيت يحرم علي الجامع"
ولا أنسي التصريحات المستفزة لهشام قنديل عن ترشيد الكهرباء مُحذراً أنه إذا لم يتم ترشيد الطاقة اختيارياً فسيكون إجبارياً مستقبلاً .. إن تعاملنا مع الموارد الطبيعية في مصر غير مقبول لأننا نستهلك جميع إحتياجاتنا من الغاز والبترول .. وأن الاستهلاك زاد بنسبة 12% وكان المخطط له 7% فقط.. وأن قطاع الكهرباء يعانى عجز دائم منذ 3 سنوات .. (كاذب لأن ظاهرة الإنقطاع لم تظهر فى عهد مبارك رغم الاختلاف عليه) .. ولا أنسي نصيحته بتجمع كل أفراد الأسرة فى غرفة واحدة ..
تسلم الرئيس #السيسي حكم البلاد في يونيو 2014 .. وكانت مشكلة الكهرباء وقطاع الكهرباء من أولي إهتماماته .. والذى واجه انتقادات كبيرة في صيف 2014 وطالب البعض برحيله واتهموه بأنه سبب الأزمة وغير قادر على التعامل مع المشاكل .. ولا ننسي أن عصابة الخونة الإخوان كانوا يفجرون أبراج الكهرباء ومحطات التوليد حتى يعرقلوا عمل منظومة مرفق الكهرباء حتى يتأثر الشعب المصرى وتثور ثورته .. ولكن نفس هؤلاء الأشخاص الذين طالبوه بالرحيل أشادوا به عندما انتظم التيار الكهربي في صيف 2015 .. وفى أحد تصريحات وزير الكهرباء المهندس "محمد شاكر" قال: "إن خسائر التفجيرات منذ 30 يونيو 150 مليون جنيه لمنشآت يصعب تأمينها بالكامل" .. ووقت هذه التفجيرات طلب الرئيس #السيسي من المصريين بأن يشاركوا بأنفسهم في حماية المنشآت والمرافق التى تقع في المناطق التى يسكنون فيها ..
فى أبريل 2015 تحسنت عملية إنقطاع الكهرباء من الأسبوع الثانى مع وصول السفن العائمة للوقود وهذا هو السبب الرئيسي لإنهاء الأزمة .. بالإضافة للخطة العاجلة التى بدأتها وزارة الكهرباء من ديسمبر 2014 بتوجيهات ومتابعة الرئيس .. بتكلفة 2 مليار و 600 مليون جنيه .. لإضافة 3632 ميجاوات قبل نهاية صيف 2015 .. وللخروج من هذه الأزمة تم إتباع طرق وتقنية غير تقليدية بإشراك جميع الجهات السيادية لتسهيل الإجراءات مع شركتى "جنرال إليكتريك" و "السويدى" المنفذين للخطة العاجلة .. وتم استلام المواقع قبل توقيع العقود بالإضافة للإلتزام بأعمال الصيانة لمحطات الكهرباء والقيام بها على أعلي مستوى وانهاء الأعمال بالمحطات التى كانت تحت الإنشاء .. وجعل المقاول هو المورد والمنفذ والمصمم .. وهذا كان من الأسباب الرئيسية لإنهاء الخطة العاجلة في وقت قياسي .. وتم وصف حل هذه المشكلة "بالمعجزة" ..
ولا ننسي دور شركة "سيمنز" الألمانية .. وقد تفاوض الرئيس بنفسه مع رئيس الشركة ..أثناء المؤتمر الاقتصادى قال لهم "راعونا شوية في التكلفة علشان #مصر ".. التى اعتبر المسئولين بها ما تم إنجازه حدثاً في زمن قياسي لم يحدث من قبل على مستوى العالم .. وتم تشغيل أول وحدة توليد في 31 مايو 2015 .. ومع نهاية عام 2017 وصل إجمالي قدراتها 14 ألف ميجاوات ..
القيادة السياسية اعتبر أزمة الكهرباء أمناً قومياً لا يمكن التهاون فيه .. وتم التمكن من الوصول لإحتياطى كهرباء إلى 20 % ودولياً 25% فى وقت قياسي ..
وكان لمصداقية الرئيس في الداخل والخارج وراء نجاح جميع المفاوضات مع المستثمرين الأجانب للحصول على ما يريده قطاع الكهرباء بأقل تكلفة .. ولا ننسي محطات الكهرباء الثلاثة التى تم فتحها عبر الفيديو كونفرانس أثناء زيارة "أنجيلا ميركل" .. وبذلك #مصر على بعد خطوات من تحقيق الاكتفاء الذاتى .. ومع المفاعل النووى بالضبعة بالإضافة للمحطات للطاقة المتجددة التى يتم إنشاءها بالطاقة الشمسية والرياح .. ستجعلنا مركز لتصدير الطاقة الكهربية ..
وفى الآخر يقولوا لنا
#هو_السيسي_كان_عمل_لنا_إيه
وإليك رابط لإنجازات قطاع الكهرباء فى 3 سنوات .. مدته 6:16 دقيقة ..
https://www.facebook.com/idsc.gov.eg/videos/1635420389850067/
#نااااااااااااااااااازلين_ومش_متناااااااااااااااااااازلين
#جنودنا_في_الميدان_واحنا_في_اللجان
#إنزل_شارك_وكن_إيجابي_ولن_نقول_إلا_إجعل_صوتك_لمصر
#إجعل_صوتك_عرفاناً_وتقديراً_لروح_شهداء_الوطن
#قف_ساعتين_في_الطابور_لتضع_ورقة_بقاء_الوطن_في_الصندوق
#لا_تتنازل_عن_حقك_الدستورى_فى_التصويت_لمن_يرتضيه_ضميرك
#إستكمل_نزولك_في_30_يونيو_بدعمك_للوطن_ضد_قوى_الشر
#تحيا_مصر

فريق مصر أم الكون


خديجه حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رحلة القطار 5

  لبرهه كانت كل علامات الإرتباك والخوف تظهر على ملامح وجه أنجى ونظرت نحو الصوت فكانت مفاجئتها أن محدثتها هى مديحه صديقتها   أخص عليكى خض...